اخر ألاخبار    الحاجة ام الاختراع (شاب يمني يخترع مولد كهربائي يعمل بدون وقود - فيديو       بالفيديو :شاهد صلب ثلاثة أشخاص احتفالاً بأعياد الأقباط فى الفلبين (فعليا)       هيفا وهبي متهمة بإهانة مصر!       وزيرة حقوق (الاخوان اليمنية) ترفض الكلام الى قناة اليمن اليوم -فيديو       الاخوان جماعة في الماضي الحزين !       تاريخ جماعة الأخوان في الخليج ..       بيان اللجنة الأمنية العليا حول غارة الطائرة بدون طيار على سيارة بمديرية الصومعة بالبيضاء       مهرجان توعوى لمواجهة التطرف والإرهاب ونشر ثقافة التسامح في رداع       على طاولة الرئيس هادي و برئاسة صالح ( هيئة عليا ومجلس للخبراء والحكماء ) الاسماء       رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ طاهر علي السوادي    

السبت 16-03-2013 08:51 مساء

أكدت مصادر اخبارية مطلعة بأن الرئيس  اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي خضع لضغوط اولاد عبدالله الاحمر بعد ان  كان قد تم استبعاد اثنين من اولاد الاحمر ( حمير وحسين ) في قائمة  المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني .
وقالت مصادر اعلامية لـموقع  "براقش نت " الذي اورد الخبر  ان رئاسة  الجمهورية ارسلت قائمة جديدة لوكالة الانباء اليمنية سبأ و الوسائل  الاعلامية الرسمية لإذاعة الأسماء المعدل بعد إضافة اسم ( حمير الاحمر )  الي القائمة .


وكانت مصادر قد استغربت منح اسرة عبدالله حسين الاحمر أربعة مقاعد في  الحوار قبل ان يحذف اثنين منهم وليعود ويضيف اسم حمير استجابة لضغوط أولاد  الاحمر عليه .
وتسألت المصادر عن نسبة عدد اسرة عبدالله الاحمر من الشعب اليمني , حتى  تمنح اسرة ثلاثة مقاعد و توزع بقية ممثلي الشعب اليمني البالغ 25 مليون  نسمة على الاحزاب والمنظمات و الشباب والمرأة .
واعتبرت المصادر منح هذه الامتيازات للأسرة التي ظلت تقتسم حصتها الكبيرة  من السلطة والثروة في مؤتمر الحوار دليل على عدم الجدية في انجاح مؤتمر  الحوار وايصال اليمن الي بر الأمان.

 

يحيى صالح : حوار (وطني ) لا ( عائلي ) !

الى ذلك ، كان قد دعا  يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس ملتقى الرقي  والتقدم- إلى حوار وطني من اجل الوطن ومستنداً الى الوثائق الوطنية، وان  يكون الحوار للجميع وليس حوار خاص بعائلة في القوائم.
جاء ذلك في كلمة ألقاها في حفل تخرج طلاب دفعة شهداء السبعين، كلية  التجارة بجامعة صنعاء، الذي أقيم صباح اليوم السبت في القاعة الكبرى بصنعاء  برعاية ملتقى الرقي والتقدم.
وفي مستهل كلمته، رحب الاستاذ يحيى صالح بضيوف ملتقي الرقي والتقدم  الاستاذ كريم ماناس بقرادوني الرئيس السابق لحزب الكتائب اللبنانية وسفير  اغلى وطن على وجة الارض سفير فلسطين باسم الاغا، وهنأ الخريجين بالمناسبة  مباركاً لهم اختيار اسم الدفعة باسم شهداء السبعين.
كما نقل اليهم تحيات الزعيم على عبد الله صالح بمناسبة تخرجهم وبمناسبة اخيار اسم الدفعة بشهداء السبعين.
وقال يحيى صالح: شهداء السبعين الذين ارتفعت اروحهم الى السماء في ذكرى  22مايو 2012م في عملية ارهابية غادرة لايقوم به الا قليل الاصل، ليس على من  الذى قام بالعملية وانما على المفتى والمدبر والمؤيد.
وأشار الى أنه تم القبض على بعض المتهمين والمتورطين في القضية، مؤكداً  لابناء الشعب اليمني واسر الشهداء متابعة قضية السبعين وتقديم الجناة  الحقيقين للقضاء.
وقال ايضاً: اننا نعيش هذه الايام اجواء الحوار الوطني في اليمن، ويجب ان  يكون من اجل الوطن مستنداً الى الوثائق الوطنية  ثورة 26 ستنمبر و14 اكتوبر  يجب ان يكون حوار لاجل ابناء كل الوطن لاحوار على الوطن وان لايكون حوار  عائلي في القوائم التى تقدم فاذا تحول الى حوار عائلى فهو استكمال لحوار  خمر الذى اجهض ثورة 26 ستنمبر
وأبدى يحيى صالح رفضه لأي تمديد للفترة الانتقالية ، قائلاً: "لا للتمديد، لا للتمديد، فأي تمديد هو تمديد للأزمة".



مشاهدات: 547    تعليقات: 0
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *



الاخوان جماعة في الماضي الحزين !
سمر المقرن 
تاريخ جماعة الأخوان في الخليج ..
محمد آل الشيخ
إلى شعب الإمارات الشقيق !
محمد عايش
اليمن واستحقاقات المستقبل
إفتتاحية صحيفة الخليج
إجهاض الثورة
بقلم / عبدالله الدهمشي
المؤتمر والحوثيون.. تقاطع مصالح آني أم تحالف استراتيجي
مفتاح الزوبة

الحاجة ام الاختراع (شاب يمني يخترع مولد كهربائي يعمل بدون وقود - فيديو

وزيرة حقوق (الاخوان اليمنية) ترفض الكلام الى قناة اليمن اليوم -فيديو

بعد طردهم من قطر .. القرضاوي يصل إلى تونس برفقة 28 إخوانيًا

بالفيديو :شاهد صلب ثلاثة أشخاص احتفالاً بأعياد الأقباط فى الفلبين (فعليا)

عصابات داعش تتوعد حماس في قطاع غزة .. فيديو

أم ايرانية تنزل قاتل ولدها من على حبل المشنقة وتكفتي بصفعه -صور

هيفا وهبي متهمة بإهانة مصر!

تعرض الطفل بطل فيلم “حلاوة روح” للضرب والتهديد!

بالفيديو.. سماع “ذكر ربنا” يبكي الهام شاهين…. ومظهر يهديها مصحفا على الهواء
محرك البحث

    بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :31
الضيوف : 31
الاعضاء : 0
عدد الزوار اليوم : 3768
إجمالي عدد الزيارات : 27204299
أكثر تواجد للزوار كان : 69648
في تاريخ : 16 /10 /2012